موقع مدرسة الحامول التجريبية للغات

أهلا بك في منتدانا زائرا كريما وناصحا أمينا ومشاركا مفيدا

رؤية المدرسة : مدرسة تربوية تعليمية ذات جودة شاملة مدعمة بالتكنولوجيا واشعاع مجتمعى متبادل

التبادل الاعلاني

ديسمبر 2017

الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
31      

اليومية اليومية

ساعة

al_jare7

القرآن الكريم

الة حاسبة

شبكة الضيافة - d1d.net
=

    الممارسات الجديدة 2010 للمجال السادس: ( المتعلم )

    شاطر
    avatar
    Admin
    مدير عام المنتدى

    عدد المساهمات : 145
    نقاط : 432
    تاريخ التسجيل : 09/11/2010
    العمر : 46

    الممارسات الجديدة 2010 للمجال السادس: ( المتعلم )

    مُساهمة من طرف Admin في الجمعة ديسمبر 17, 2010 1:22 pm

    المجال السادس: المتعلم:
    6-1 نواتج التعلم المستهدفة:
    6-1-1 يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في مادة اللغة العربية.
    6-1-1-1 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى محتوى منهج اللغة العربية .
    6-1-1-2 يتمكن من مهارات منهج اللغة العربية .
    6-1-1-3 تتسق مستويات تحقيق نواتج التعلم المعرفية والمهارية والوجدانية فى اللغة العربية معاً .
    6-1-2 يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في اللغة الأجنبية.
    6-1-2-1 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى محتوى منهج اللغة الأجنبية .
    6-1-2-2 يتمكن من مهارات منهج اللغة الأجنبية .
    6-1-2-3 تتسق مستويات تحقيق نواتج التعلم المعرفية والمهارية والوجدانية فى اللغة الأجنبية معاً .
    6-1-3 يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في مادة الرياضيات.
    6-1-3-1 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى محتوى منهج الرياضيات .
    6-1-3-2 يتمكن من مهارات منهج الرياضيات .
    6-1-3-3 تتسق مستويات تحقيق نواتج التعلم المعرفية والمهارية والوجدانية فى الرياضيات معاً .
    6-1-4 يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في مادة العلوم.
    6-1-4-1 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى محتوى منهج العلوم .
    6-1-4-2 يتمكن من مهارات منهج العلوم .
    6-1-4-3 تتسق مستويات تحقيق نواتج التعلم المعرفية والمهارية والوجدانية فى العلوم معاً .
    6-1-5 يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في مادة الدراسات الاجتماعية.
    6-1-5-1 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى محتوى منهج الدراسات الاجتماعية .
    6-1-5-2 يتمكن من مهارات منهج الدراسات الاجتماعية .
    6-1-5-3 تتسق مستويات تحقيق نواتج التعلم المعرفية والمهارية والوجدانية فى الدراسات الاجتماعية معاً .
    6-2 التمكن من المهارات العامة:
    6-2-1 يتبع المتعلم العادات الصحية السليمة؛ للمحافظة على صحته:
    6-2-1-1 يمارس المتعلم العادات: الصحية، والغذائية السليمة.
    6-2-1-2 يراعى احتياطات الأمن والأمان عند استخدام الأجهزة والمعدات.
    6-2-1-3 يشارك في أنشطة التوعية الصحية داخل المؤسسة.
    6-2-2 يتقن المتعلم أساسيات التعامل مع تكنولوجيا المعلومات والاتصال:
    6-2-2-1 يتعرف المتعلم أسس ومبادئ ثقافة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات.
    6-2-2-2 يستخدم المتعلم تكنولوجيا المعلومات في عمليات التعلم (الإنترنت – البريد الإلكتروني- البرمجيات).
    6-2-2-3 يستخدم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات في حل مشكلات: تعليمية وحياتية بسيطة.
    6-2-3 يمتلك المتعلم المهارات الاجتماعية.
    6-2-3-1 يمارس المتعلم المهارات الاجتماعية السليمة مع الآخرين.
    6-2-3-2 يقدر أهمية المهن الموجودة في مجتمعه.
    6-2-3-3 يمتلك القدرة على اتخاذ القرارات، وتحمل المسئولية.
    6-3 اكتساب جوانب وجدانية إيجابية:
    6-3-1 يتوافر لدى المتعلم اتجاهات إيجابية نحو المؤسسة.
    6-3-1-1 يتوافر لدى المتعلم اتجاهات إيجابية نحو الدراسة.
    6-3-1-2 يشارك المتعلم في ممارسة أنشطة متعددة، وفقاً لميوله.
    6-3-2 يلتزم المتعلم بالقيم، وبحقوقه، وواجباته:
    6-3-2-1 يلتزم المتعلم بالقيم المجتمعية.
    6-3-2-2 يحرص على حقوقه، ويلتزم بأداء واجباته.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 14, 2017 12:06 pm